منتدى عارف الامارة

๑۩۞۩๑ المنتدى يحتوي على مواضيع منوعة ๑۩۞۩๑

منتدى الامارة منتدى يحتوي على مواضيع مختلفة شاركنا في كتاباتك وكن مميزا على الانترنت
اللهم علمني ما ينفعني وانفعني بما علمتني وزدني علما والحقني بالصالحين
الى جميع الاعضاء الكرام سيتم حذف عضوية كل من لم يقدم موضوعا او طرحا للمنتدى خلال فترة من تاريخ تسجيله ....... مدير المنتدى
قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم (إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولدٍ صالح يدعو له)
الى جميع الاعضاء والزوار الكرام ... ان ما يكتب من مواضيع يمثل رأي كاتبه والادارة غير مسؤولة عن ذلك

    لينــــــكولــن

    شاطر
    avatar
    مؤسس المنتدى
    Admin

    ذكر عدد المساهمات : 389
    نقاط : 1262
    تاريخ التسجيل : 24/11/2010
    العمر : 32
    الموقع : العراق

    لينــــــكولــن

    مُساهمة  مؤسس المنتدى في الأربعاء 8 ديسمبر 2010 - 15:14

    لينكولن
    ابراهام لينكون (12 فبراير 1809 - 15 أبريل 1865 )هو الرئيس السادس عشر للولايات الامريكية المتحدة، 1861 - 1865. انتخب رئيسا للولايات المتحدة عام 1861 في عهده قامت الحرب الاهلية الامريكية بين الشمال الصناعى و الجنوب الزراعى حول الغاء نظام الرق حيث اعتمد الشماليون على الصناعة الاليةبينما الجنوبيون يعتمدون في الزراعة على العبيد وخاصة زراعة القطن قاد لنكولن الشماليين باعلانه قانون تحرير العبيد 1863لتوحيد البلاد و مع رفض الجنوبيون استمرت الحرب و إلى كانت بدات عام 1861 و استطاعت قوات الشمال من هزيمة الجنوب بعد معارك عنيفة و اعادت وصل شمال امريكا بجنوبها مخلفة دمار هائل و العديد من القتلى. اغتيل ابراهام لنكولن في نيسان 1865 بعد شهر من تجديد رئاسته على يد جون بوسى احد الممثلين في مسرحية كان يشاهدها. بالنظر إلى أفكاره والحقبة التي عاش أحداثها ودوره في توجيه تلك الأحداث وكذلك بصمته في تأريخ الولايات المتحدة الحيث يعد ابراهام لبنكولن رئيساً يحظى بقسط وافر من التعاطف مع تأريخه وإحاطته بشتى صور العضمة والإحترام عند الأمريكيين, واليوم يمكن أن تجد صورته على العملة الأمريكية فئة 5 دولار.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 16 أغسطس 2018 - 6:10